وقعت شركة "iot squared" مذكرة تفاهم مع شركة مطارات القابضة تهدف لتعزيز التعاون المشترك في مجال إثراء الهيكل الفني والمنصات، وفي تطبيقات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وتقنيات الطائرات بدون طيار.

ووقع الاتفاقية المهندس عثمان الدهش، الرئيس التنفيذي لشركة "iot squared" والأستاذ يعقوب النجيدي، نائب الرئيس لتقنية المعلومات في شركة مطارات القابضة.

وتسعى "iot squared" من خلال هذه الاتفاقية إلى المساهمة في إثراء الهيكل الفني والمنصات التقنية للنظام الأساسي لإطار عمل إنترنت الأشياء، والبنية التحتية ومنصات وتطبيقات إنترنت الأشياء في المطارات.

وتتعاون "iot squared" مع "مطارات" في دعم تطبيقات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي التي تعزز الكفاءة التشغيلية للمطارات بالإضافة إلى سلامة المسافرين وتجربتهم.

وصرّح الأستاذ يعقوب النجيدي، نائب الرئيس لتقنية المعلومات في شركة مطارات القابضة قائلاً: "فخورون في مطارات بتوقيع هذه الاتفاقية التي تهدف لتعزيز وتمكين تطوّر مطارات المملكة التقني الذي يعد من أهم أولويات مطارات القابضة، وذلك لمواكبة التحوّل الرقمي بالمطارات وتحسين تجربة المسافرين؛ بعد أن شهدت مطارات المملكة اكتمال مشروع التحوّل المؤسسي مطلع هذا العام وفصل الجوانب التشريعية عن الجوانب التشغيلية بالمطارات".

ويسعى الطرفان من خلال هذه المذكرة لمناقشة أوجه التعاون فيما يتعلق بتقنيات الطائرات بدون طيار، والاستفادة منها في حالات الاستخدام المتعددة مثل إجراء عمليات تفتيش الطائرات والهندسة والتخطيط والتخفيف من مخاطر الحياة البرية والوعي بحالة الطوارئ.